السنماكه عشبه تدخل في اجراء العملياتّّ…. وعلاج لتاخر الدورة الدمويه في النساء

شبكة رايموك الإخبارية: منوعات

عشبة السنامكي نبات مزهر ينتمي إلى عائلة البقوليات، واستخدمت أوراقها منذ آلاف السنين في الطب الصيني التقليدي لفوائدها الصحية المتعددة وبسبب احتوائها على مركبات الجليكوسيدات التي تساهم بشكل كبير في الحد من مشاكل الجهاز الهضمي، ولها فوائد أخرى متعددة للبشرة والشعر والصحة تبرزها “البوابة نيوز” فيما يلي:

-فوائد عشبة السنامكي:

1-فوائدها للجهاز الهضمي:
تساعد عشبة السنامكي في تقليل بعض اضطرابات الجهاز الهضمي.

تسبب مركبات الجليكوسيدات الموجودة في أوراق عشبة السنامكي في حدوث تقلصات تؤدي إلى زيادة حركة الأمعاء، وبالتالي فهي تساهم في التخلص من فضلات الطعام خلال فترة قصيرة تمتد من 6 إلى 12 ساعة فقط من تناول الوجبة الغذائية.

تستخدم أوراق عشبة السنامكي في الطب الصيني التقليدي لإزالة الحرارة المتراكمة في الأمعاء الغليظة، مما يساعدها في التخلص من المواد الغذائية الراكدة في المعدة.

تستخدم كمطهّر طبيعي قبل إجراء عملية تنظير أو جراحة القولون.

عشبة السنامكي فعالة جداً في التخفيف من الأعراض المصاحبة لعسر الهضم مثل حرقة المعدة، الغثيان والتجشؤ المستمر، وعندما تضاف مع الأعشاب العطرية تقلّل من تراكم الغازات المزعجة في المعدة وبالتالي التقليل من الانتفاخ.

2-فوائد عشبة السنامكي وتخفيف الوزن:

تساهم عشبة السنامكي في خفض الوزن وذلك ناتج من عمل العشبة كملين قوي يساعد في القضاء على الأطعمة غير المهضومة في الأمعاء الغليظة، مما يعمل على زيادة فعالية عملية التمثيل الغذائي، الأمر الذي يؤدي إلى فقدان الوزن.

تعتبر السنامكي من أعشاب الطب البديل الأكثر استخداماً منذ آلاف السنين في علاج العديد من المشاكل الصحية، ولا سيما تليين الأمعاء وتنظيف الجسم من السموم كما أن فوائد السنامكي ناجحة في خسارة الوزن الزائد وإذابة دهون البطن.

تشير بعض الأبحاث إلى أن عشبة السنامكي قادرة على منع امتصاص السعرات الحرارية، تحفيز عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون المتراكمة في الجسم، خصوصاً في منطقة البطن، كما حرق السعرات الحرارية الزائدة.

تخفف هذه العشبة الوزن وتحارب السمنة.

تحسن أداء جهاز الهضم، تعالج عسر الهضم والإمساك وتحفز على إفراز السوائل في الأمعاء.

3-فوائد عشبة السنامكي في علاج الالتهابات:

الزيوت العطرية المستخلصة من هذه العشبة تمتلك خصائص مضادة للبكتيريا، مما يمنع تكاثر البكتيريا خاصة عند الإصابة بالالتهابات، كما أن مضغ أوراقها يمكن أن يعالج التهابات الفم والتهاب اللثة.

4-فوائد عشبة السنامكي للبشرة:

فوائد عشبة السنامكي لا تقتصر على المجال الطبي، بل تلعب دوراً في تعزيز صحة البشرة.

-يمكن للزيوت الأساسية المتوفرة في عشبة السنامكي أن تستخدم لعلاج داء القوباء الحلقية وهو عبارة عن عدوى فطرية تظهر على الطبقات العلوية للجلد، كما يمكن الاستفادة من عشبة السنامكي في حالات الجروح والحروق.

-الكريمات المصنوعة من أوراق السنامكي فعالة جدًا في علاج حب الشباب والأكزيما، وذلك بسبب خصائصها المضادة للبكتيريا، هذا إلى جانب احتوائها على مادة الأسيتون والإيثانول اللتين تحاربان الكائنات الدقيقة التي تسبب الالتهابات الجلدية المختلفة.

5-فوائد عشبة السنامكي للشعر:

تستخدم هذه العشبة لمعالجة مشاكل الشعر المتعددة وللحصول على شعر لامع وقوي، يمكن خلط مسحوق نبات السنامكي بالماء واللبن، وإضافة عصير الليمون ومنقوع الأعشاب، ثم وضعه على الشعر، وتغطيته بقبعة بلاستيكية حتى يجف، ثم غسله بالماء الدافىء بعد بضع ساعات.

تعتبر خياراً رائعاً لإضفاء النعومة وتقوية وتكثيف الشعر علماً أنه في بداية العلاج قد يصاب الشعر بالجفاف ولكن الفوائد المرجوة ستظهر بعد بضعة أيام.

تحسن أيضاً من حالة فروة الرأس ويخلص من قشرة الشعر المزعجة وتعد أيضاً من الأعشاب الطبيعية الممتازة لمقاومة تساقط الشعر وزيادة كثافته.

6فوائد صحية منوعة لعشبة السنامكي:

– تكافح هذه العشبة الفيروسات والفطريات باعتبارها من المضادات الحيوية الطبيعية.

– تعالج الالتهابات وتخفِّف آلام المفاصل والروماتيزم.

– تلين الأمعاء، تكافح سرطان القولون والمستقيم وتنظّف القولون من السموم.

– تحسن وظائف الكبد والمرارة، تنظف الكلى والمسالك البولية وتدر البول.

– تخفف حدة الالتهابات الصدرية والربو وتطرد البلغم.

– تعالج الصداع والصداع النصفي والتشنجات العصبية عند مرضى الصرع.

– تعالج البثور والحكة وقروح الفم.

-عشبه السنامكي من الأعشاب التي كانت تستخدم منذ القدم في علاج أمراض النساء مثل تأخر الدورة الشهرية والإجهاض وغيرها.

-تخفف السنامكي من أعراض ما قبل الدورة الشهرية مثل الغثيان والقيء.

-تدخل عشبة السنامكي في علاج الأعراض التابعة لحالات الإجهاض، حيث تستخدم في تنظيف الرحم من بقايا الجنين والدم وغشاء الرحم.

-تدخل عشبة السنامكي في حالات مشاكل الحمل النادرة، حيث تعمل على تنشيط المبايض.

-تدخل عشبة السنامكي في علاج بعض التهابات المفاصل الناتجة عن الحمل والولادة.

قد يعجبك ايضا